كيفية استعادة الملفات المحذوفة من Android

كيفية استرداد الملفات المحذوفة على Android 2019 (دليل الاستخدام)

هناك الكثير من التطبيقات المتاحة على شبكة الإنترنت ولكن كيف نختار الأفضل من بينها؟ لذلك ، سنشارك اليوم أفضل تطبيقات / أدوات استرداد بيانات Android 2019 والتي ستساعدك على استرداد الملفات المحذوفة على Android. 


نزيل أحيانًا بعض الملفات أو البيانات المهمة. نظرًا لأن العديد من الأشخاص يستخدمون هاتف Android الذكي ويحافظون على ملفاتهم أو بياناتهم اليومية المهمة للاستخدام. ولكن ماذا لو حذفت بعض البيانات القيمة على جهاز Android الخاص بك؟ في جهاز الكمبيوتر ، يمكنك استعادة البيانات عند حذفها ، ويمكنك استعادتها بسهولة من "سلة المحذوفات". علاوة على ذلك ، عندما تقوم بحذف الملفات على جهاز الكمبيوتر الخاص بك بشكل دائم ، يمكنك استعادتها بسهولة باستخدام أي أداة لاستعادة القرص الصلب.

اقرأ أيضًا: أفضل 8 تطبيقات أندرويد للدردشة مع الغرباء

يمكنك أيضًا استعادة ملفات Android من خلال بعض أدوات الاسترداد. هناك الكثير من التطبيقات المتاحة على شبكة الإنترنت  ولكن كيفية اختيار واحد أفضل من بينها؟ لذلك ، أنا اليوم أشارك أفضل أدوات استعادة بيانات Android التي ستساعدك على استرداد الملفات المحذوفة على Android.

محتويات 
1 كيفية استعادة الملفات المحذوفة من Android 2019
1.1 # 1 Dumpster
1.2 # 2 ES File Explorer
1.3 # 3 استرداد الملفات من Android SD Card باستخدام الكمبيوتر الشخصي
1.4 # 4 باستخدام  root) DiskDigger Undelete)
1.5 # 5 باستخدام FonePaw Android Data Recovery
1.6 # 6 باستخدام Mobisaver
1.7 # 7 Android Backup
كيفية استعادة الملفات المحذوفة من أندرويد 2019
# 1 Dumpster

Dumpster: كيفية استعادة الملفات المحذوفة من Android 2019
Dumpster تماما مثل سلة المهملات على حاسوبك المكتبي. إنها واحدة من أفضل الأدوات لاستعادة الملفات المحذوفة عن طريق الخطأ من Android الذكي الخاص بك. يمكنه استعادة جميع الملفات المحذوفة على جهاز الأندرويد خاصتك. كما أنه سهل الاستخدام نظرًا لوجود واجهة سهلة الاستخدام. لديها الميزات التالية: -
استعادة الصور المحذوفة والملفات الموسيقية ومقاطع الفيديو وتقريباً تقريباً أي نوع من الملفات (pdf و mp3 و doc و Avi و mp4 و jpg و png و rar و ogg و txt وأكثر من ذلك بكثير: لا توجد حاجة للتجذيرroot ولكن إذا قمت بذلك ، يمكنك الحصول على أداء محسن.
اتصال إنترنت غير مطلوب على الإطلاق.
جديد: استرداد التطبيقات التي تم إلغاء تثبيتها
استعادة الملفات الاحتياطية Dumpster بنقرة واحدة.
معاينة الصور ومقاطع الفيديو وملفات الصوت المحذوفة قبل الاستعادة.
إرسال الملفات إلى Dumpster باستخدام "مشاركة" أو "إرسال إلى" من أي مدير ملفات أو تطبيق معرض بالخارج.
جدولة تنظيف تلقائي للعناصر المحذوفة القديمة.
قم بحماية خصوصيتك من خلال شاشة قفل خاصة وتقييد الوصول.
يمكنك الحصول على البرنامج التعليمي الكامل حول كيفية استخدام Dumpster لتخزين الملفات المحذوفة المؤقتة التي يمكنك استعادتها. فقط اتبع بوستنا كيفية إضافة ميزة سلة المهملات على الهاتف الذكي الروبوت الخاص بك

  • [message]
    • ##check## ملاحظة:
      • يمكن استردادها فقط عندما تكون مثبتة بالفعل على جهاز Android الخاص بك قبل حذف ملفاتك / بياناتك.

# 2 ES File Explorer

ES File Explorer - أدوات استرداد Android أو Apps 2019

طريقة أخرى لاستعادة الملفات المحذوفة. إنه واحد من أفضل مديري ملفات Android. يحتوي على الكثيرمن الميزات ، وأحدها هو سلة المحذوفات. سأوصي أيضًا باستخدام هذا التطبيق كمدير للملفات.

يمكنك العثور على خيار سلة المحذوفات بسهولة بمجرد فتح قائمة الأدوات الخاصة به. يجب عليك تشغيلها لاستخدام خيار سلة المحذوفات.

# 3 استرداد الملفات من Android SD Card باستخدام الكمبيوتر الشخصي

استرداد الملفات من Android SD Card باستخدام الكمبيوتر
أحيانًا تقوم فرمتة بطاقة SD الخاصة بك عن طريق الخطأ على جهاز Android أو أحيانًا تلف بطاقة SD الخاصة بك. يمكنه استعادة الصور ومقاطع الفيديو من بطاقات SD على أجهزة Android ، بالإضافة إلى جهات الاتصال والرسائل على بطاقات SIM.


# 4 باستخدام  root) DiskDigger Undelete)   
    
حسنًا ، إنه تطبيق استعادة الصور الذي يساعدك على استعادة صورك الفوتوغرافية المفقودة والصور من بطاقة الذاكرة أو الذاكرة الداخلية. إذا لم يتم تجذير جهازك ، فسيقوم التطبيق بإجراء مسح "محدود" للصور المحذوفة من خلال البحث في ذاكرة التخزين المؤقت والصور المصغرة. إذا كان جهازك متجذرًا ، فسيبحث التطبيق في جميع ذاكرة جهازك عن أي أثر للصور ، بالإضافة إلى مقاطع الفيديو.

الخطوة 1. أولا وقبل كل شيء ، تحتاج إلى الجذر (root) جهاز Android الخاص بك. 


الخطوة 2. الآن تثبيت DiskDigger على الهاتف الذكي Android الخاص بك (rooted) ومنح وصول المستخدم superUser لهذا التطبيق.

[appbox googleplay com.defianttech.diskdigger]

الخطوة 3. الآن في الخطوة التالية ، تحتاج إلى تحديد القسم الذي تريد استرداد الملفات فيه.


الخطوة 4. الآن تحتاج إلى الانتظار لبعض الوقت. سيعرض التطبيق الآن الملفات المحذوفة.

الخطوة 5. الآن تحتاج إلى تمييز الملفات التي تريد استردادها في جهاز Android الخاص بك. فقط ضع علامة عليه ثم قم بالتمرير على زر "الاسترداد" أو اضغط على أيقونة "حفظ".

هذا هو! لقد انتهيت ، سيتم استرجاع صورك المحذوفة.

# 5 استخدام FonePaw Android Data Recovery

حسنًا ، FonePaw Android Data Recovery هي أداة رائعة صممت لمساعدة مستخدمي Android على استعادة الملفات المحذوفة من هاتف Android الذكي. أفضل شيء عن FonePaw Android Data Recovery هو أنه يدعم جميع أجهزة Android الشائعة تقريبًا ، بما في ذلك Samsung Galaxy و Google Nexus و LG و Sony والمزيد.

الخطوة 1. أولا وقبل كل شيء ، قم بتنزيل وتثبيت أداة استعادة البيانات FonePaw Android Data على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، ثم قم بتوصيل جهاز الأندرويد الخاص بك بالكمبيوتر.

الخطوة 2. قبل توصيل جهاز Android بالكمبيوتر ، تأكد من تمكين خيار "تصحيح أخطاء USB" من Android.

الخطوة 3. بمجرد اكتشاف الأداة لهاتف Android الذكي ، سترى الشاشة كما هو موضح أدناه. هنا تحتاج إلى تحديد نوع الملف الذي تريد استرداده.

الخطوة 4. الآن ، انتظر لبضع دقائق حتى تكمل الأداة الفحص.

الخطوة 5. الآن سوف يقوم البرنامج بإدراج كافة العناصر المحذوفة التي يمكن استردادها. هنا تحتاج إلى وضع علامة على الملفات التي تحتاج إلى استردادها ثم انقر فوق "استرداد"

هذا كل شيء ، لقد انتهيت! هذه هي الطريقة التي يمكنك بها استخدام استعادة البيانات FonePaw Android لاستعادة الملفات المحذوفة على هاتف Android الذكي.

# 6 باستخدام Mobisaver
Mobisaver هو تطبيق Android آخر في القائمة والذي يمكن استخدامه لاستعادة الملفات المحذوفة. الشيء الأكثر تميزًا في Mobisaver هو أنه يمكنه استرداد الصور ومقاطع الفيديو والرسائل والدردشة عبر WhatsApp ، إلخ. ليس هذا فقط ، ولكن Mobisaver يعرض أيضًا معاينة للملف قبل استعادته. إذن ، إليك كيفية استخدام Mobisaver لاسترداد الملفات المحذوفة من Android.

الخطوة 1. أولاً ، تفضل بزيارة متجر Google Play لتنزيل MobiSaver وتثبيته. يمكنك النقر على هذا الرابط لفتح رابط Play Store مباشرة.

الخطوة 2. الآن ، افتح التطبيق وسيطلب منك منح أذونات قليلة. تأكد من منح كل إذن يطلبه التطبيق.

الخطوة 3. الآن ، سترى الواجهة الرئيسية للتطبيق. ما عليك سوى النقر على زر "بدء المسح الضوئي" للبحث عن الملفات المحذوفة.

الخطوة 4. الآن حدد نوع الملف الذي تريد استرداده. لنفترض أنك تريد استرداد ملفات الصور ، ثم اختر ببساطة علامة التبويب "صورة" ثم ضع علامة على الصور التي تريد استعادتها.

الخطوة 5. وأخيرا ، اضغط على زر "استرداد" لاستعادة الملفات المحذوفة.

الخطوة 6. الشيء العظيم في MobiSaver هو أنه يسمح للمستخدمين أيضا بتحديد مرشح البحث. يمكنك فرز الملفات حسب الحجم وتنسيقات الملفات وما إلى ذلك.


لذلك ، يمكنك استخدام MobiSaver لمسح واسترجاع الملفات المحذوفة. إذا كان لديك أي شك آخر ، فلا تتردد في مناقشة معنا في التعليقات.

# 7 Android Backup

نظرًا لوجود العديد من نقاط الضعف ، فمن المفيد حماية بيانات Android الخاصة بك حيث يمكن بلا شك أن تتلف حتى مع وجود فيروس واحد. سيساعدك أيضًا في حالة حذف ملفات Android عن طريق الخطأ.

إذا كنت تبحث عن أفضل تطبيقات أندرويد لبيانات النسخ الاحتياطي / الاستعادة ، فإنك قد ترغب في أن يكون لديك تطبيقات أندرويد إلى النسخ الاحتياطي / استعادة البيانات . 

هذا كل ما يتعلق بهاتف بكيفية استعادة الملفات المحذوفة من Android . إذا كنت تواجه أي مشكلة أو تحتاج إلى أي مساعدة فقط قم بالتعليق عليها أدناه ، سأبذل قصارى جهدي لمساعدتك. شارك الموضوع مع أصدقائك أيضا!
أنظر أيضا :